منتديات الفيستا 2
فى حب الرسول 5


نرجو التسجيل منكم فى منتديات svl9900 التى تهتم بالبرامج والفيستا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الفيستا 2
فى حب الرسول 5


نرجو التسجيل منكم فى منتديات svl9900 التى تهتم بالبرامج والفيستا
منتديات الفيستا 2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» السلام عليكم
فى حب الرسول Emptyالثلاثاء 6 أبريل - 18:43 من طرف أحمد محمد

» افتراضي Windows Live Messenger 2009 14.0.8089.726 أخر اصدار تفضل للتحميل الكامل
فى حب الرسول Emptyالأحد 17 يناير - 20:28 من طرف أحمد محمد

» أنت مبتصليش ليه!
فى حب الرسول Emptyالسبت 9 يناير - 20:36 من طرف أحمد محمد

» لأعضائنا الكرام شرح التحميل من الميديا فير بالصور وشرح آخر بالفلاش للتحميل
فى حب الرسول Emptyالجمعة 8 يناير - 14:34 من طرف أحمد محمد

» هدية رأس السنة الهجرية والميلادية ►█ ProG × ProG 2010 █◄
فى حب الرسول Emptyالجمعة 8 يناير - 14:24 من طرف أحمد محمد

» برنامج ومتصفح firefox أخر إصدار وعربى
فى حب الرسول Emptyالثلاثاء 5 يناير - 23:31 من طرف أحمد محمد

» حنا أثنين أخوان وأكثر من أخوان
فى حب الرسول Emptyالخميس 24 ديسمبر - 18:21 من طرف أحمد محمد

» أطلب أى برنامج وآتيك به إن شاء الله
فى حب الرسول Emptyالخميس 17 ديسمبر - 2:19 من طرف أحمد محمد

» قصيدة أنا العبد
فى حب الرسول Emptyالخميس 17 ديسمبر - 0:38 من طرف أحمد محمد

مكتبة الصور


فى حب الرسول Empty
تصويت

ما رأيك فى مواضيعى؟

 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أحمد محمد
فى حب الرسول Vote_rcapفى حب الرسول Voting_barفى حب الرسول Vote_lcap 
rpldk
فى حب الرسول Vote_rcapفى حب الرسول Voting_barفى حب الرسول Vote_lcap 
يحيى صالح
فى حب الرسول Vote_rcapفى حب الرسول Voting_barفى حب الرسول Vote_lcap 
رنيم الشوق
فى حب الرسول Vote_rcapفى حب الرسول Voting_barفى حب الرسول Vote_lcap 


فى حب الرسول

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

عادى فى حب الرسول

مُساهمة من طرف يحيى صالح الثلاثاء 15 ديسمبر - 5:45

قلْبـي يُحدّثُنـي


قلْبـي يُحدّثُنـي بأنّـكَ مُتلِـفـي روحي فداكَ* عرفتَ أمْ لـمْ تعـرفِ
لم أقضِ حقَّ هَوَاكَ إن كُنـتُ الـذي لم أقضِ فيهِ أسى ً، ومِثلي مَن يَفـي
ما لي سِوى روحي، وبـاذِلُ نفسِـهِ في حبِّ منْ يهـواهُ ليـسَ بمسـرفِ
فَلَئنْ رَضيتَ بهـا، فقـد أسْعَفْتَنـي يا خيبة َ المسعـى إذا لـمْ تسعـفِ
يا مانِعـي طيـبَ المَنـامِ، ومانحـي ثوبَ السِّقامِ بهِ ووجـدي المتلـفِ
عَطفاً على رمَقي، وما أبْقَيْـتَ لـي منْ جِسميَ المضنى ، وقلبي المُدنَـفِ
فالوَجْدُ باقٍ، والوِصـالُ مُماطِلـي والصّبـرُ فـانٍ، واللّقـاءُ مُسَوّفـي
لم أخلُ من حَسدٍ عليـكَ، فلاتُضـعْ سَهَري بتَشنيـعِ الخَيـالِ المُرْجِـفِ
واسألْ نُجومَ اللّيلِ:هل زارَ الكَـرَىجَفني، وكيفَ يزورُ مَن لم يَعـرِفِ؟
لا غَروَ إنْ شَحّتْ بِغُمـضِ جُفونهـاعيني وسحَّـتْ بالدُّمـوعِ الـدُّرَّفِ
وبماجرى في موقـفِ التَّوديـعِ مـنْ ألمِ النّوى ، شاهَدتُ هَـولَ المَوقِـفِ
إن لم يكُنْ وَصْلٌ لَدَيكَ، فَعِـدْ بـهِ أملي وماطلْ إنْ وعـدتَ ولاتفـي
فالمطلُ منكَ لـديَّ إنْ عـزَّ الوفـايحلو كوصلٍ منْ حبيـبٍ مسعـفِ
أهفـو لأنفـاسِ النَّسيـمِ تعـلَّـة ًولوجهِ منْ نقلـتْ شـذاهُ تشوُّفـي
فلَعَـلَ نـارَ جَوانحـي بهُبوبِـهـاأنْ تَنطَفـي، وأوَدّ أن لا تنطَـفـي
يا أهـلَ ودِّي أنتـمُ أملـي ومـنْ ناداكُمُ يا أهْـلَ وُدّي قـد كُفـي
عُودوا لَما كُنتمْ عليـهِ مـنَ الوَفـاكرماً فإنِّـي ذلـكَ الخـلُّ الوفـي
وحياتكمْ وحياتكـمْ قسمـاً وفـي عُمري، بغيرِ حياتِكُمْ، لـم أحْلِـفِ
لوْ أنَّ روحي فـي يـدي ووهبتهـالمُبَشّـري بِقَدومِكُـمْ، لـم أنصـفِ
أخفيتُ حبَّكـمُ فأخفانـي أسـى ًحتى ، لعَمري، كِدتُ عني أختَفـي
وكَتَمْتُـهُ عَنّـي، فلـو أبدَيْـتُـهُ لَوَجَدْتُهُ أخفى منَ اللُّطْـفِ الخَفـي
ولقد أقولُ لِمـن تَحَـرّشَ بالهَـوَى عرَّضتَ نفسكَ للبـلا فاستهـدفِ
أنـتَ القتيـلُ بـأيِّ مـنْ أحببتـهُ فاخترْ لنفسكَ في الهوى منْ تصطفي
قلْ للعذولِ أطلـتَ لومـي طامعـاًأنَّ الملامَ عـنِ الهـوى مستوقفـي
دعْ عنكَ تعنيفي وذقْ طعمَ الهـوى فإذا عشقتَ فبعـدَ ذلـكَ عنِّـفِ
بَرَحَ الخَفاءَبحُبّ مَن لو، في الدّجـى سفرَ الِّلثامَ لقلتُ يـا بـدرُ اختـفِ
وإن اكتفى غَيْـري بِطيـفِ خَيالِـهِ فأنـا الَّـذي بوصالـهِ لا أكتفـي
وَقْفـاً عَلَيْـهِ مَحَبّتـي، ولِمِحنَتـي بأقَلّ مِـنْ تَلَفـي بِـهِ، لا أشْتَفـي
وهَواهُ، وهـوَ أليّتـي، وكَفَـى بِـهِ قَسَماً، أكـادُ أُجِلّـهُ كالمُصْحَـفِ
لوْ قالَ تِيهاً:قِفْ على جَمْـرِ الغَضـالوقفـتُ ممتثـلاً ولــمْ أتـوقـفِ
أوْ كانَ مَنْ يَرْضَى ، بخدّي، موطِئـاًلوضعتـهُ أرضـاً ولـمْ أستنكـفِ
لا تنكروا شغفي بمـا يرضـى وإنْهوَ بالوصـالِ علـيَّ لـمْ يتعطَّـفِ
غَلَبَ الهوى ، فأطَعتُ أمـرَ صَبابَتـي منْ حيثُ فيهِ عصيتُ نهـيَ معنِّفـي
مني لَهُ ذُلّ الخَضـوع، ومنـهُ لـيعـزُّ المنـوعِ وقـوَّة ُ المستضعـفِ
ألِفَ الصّدودَ، ولي فـؤادٌ لـم يَـزلْ مُذْ كُنْتُ، غيـرَ وِدادِهِ لـم يألَـفِ
ياما أميلحَ كـلَّ مـا يرضـى بـهِ ورضابـهُ يامـا أحـيـلاهُ بـفـي
لوْ أسمعوا يعقـوبَ ذكـرَ ملاحـة ٍفي وجههِ نسيَ الجمـالَ اليوسفـي
أوْ لـوْ رآهُ عائـداً أيُّـوبُ فــيسِنَة ِ الكَرَى ، قِدماً، من البَلوَى شُفي
كـلُّ البـدورِ إذا تجلَّـى مقـبـلاًتَصبُو إلَيـهِ، وكُـلُّ قَـدٍّ أهيَـفِ
إنْ قُلْتُ:عِندي فيكَ كـل صَبابـة ٍقالَ:المَلاحة ُ لي، وكُلُّ الحُسْـنِ فـي
كَمَلتْ مَحاسِنُهُ، فلو أهدى السّنـا للبـدرِ عنـدَ تمامـهِ لـمْ يخسـفِ
وعلـى تَفَنُّـنِ واصِفيـهِ بِحُسْنِـهِ يَفْنى الزّمانُ، وفيهِ مـا لـم يُوصَـفِ
ولقدْ صرفـتُ لحبِّـهِ كلِّـي علـىيدِ حسنهِ فحمدتُ حسـنَ تصرُّفـي
فالعينُ تهوى صورة َ الحسـنِ الَّتـيروحي بها تصبو إلى معنـى ً خفـي
أسْعِدْ أُخَـيَّ، وغـنِّ لـي بِحَديثِـهِ وانثُرْ على سَمْعي حِـلاهُ، وشَنِّـفِ
لأرى بعينِ السّمـعِ شاهِـدَ حسْنِـهِ معنـى ً فأتحفنـي بـذاكَ وشـرِّفِ
يا أختَ سعدٍ مـنْ حبيبـي جئتنـي بِرسـالَـة ٍ أدّيْتِـهـا بتَـلَـطّـفِ
فسمعتُ مالمْ تسمعي ونظـرتُ مـالمْ تنظـري وعرفـتُ مالـمْ تعرفـي
إنْ زارَ، يومـاً ياحَشـايَ تَقَطَّعـ يكَلَفاً بهِ، أو سارَ، يـا عيـنُ اذرِفـي
ما للنّوى ذّنْبٌ، ومَنْ أهـوى مَعـيإنْ غابَ عنْ إنسانِ عيني فهـوَ فـي


يحيى صالح
يحيى صالح
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عادى رد: فى حب الرسول

مُساهمة من طرف أحمد محمد الثلاثاء 15 ديسمبر - 18:54

سلمت يداك sunny
أحمد محمد
أحمد محمد
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى

ذكر عدد المساهمات : 56
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
الموقع : www.svl9900.mam9.com

https://svl9900.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عادى رد: فى حب الرسول

مُساهمة من طرف يحيى صالح الأربعاء 16 ديسمبر - 23:40


مع الخوف والخائفين



إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، ((يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ)) آل عمران:102، ((أَيُّهَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِى خَلَقَكُمْ مّن نَّفْسٍ وٰحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ٱلَّذِى تَسَاءلُونَ بِهِ وَٱلأَرْحَامَ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً))لنساء:1
عباد الله سنعيش واياكم مع الخوف والخائفين
الخوف من الله
هو من المقامات العليّة وهو من لوازم الإيمان ، قال الله تعالى :
((وخافونِ إن كنتم مؤمنين))ال عمران
(( فلا تخشوهم واخشونِ)) البقرة
((إنما يخشى الله من عباده العلماء))، وقال صلى الله عليه وسلم (( أنا أعلمكم بالله وأشدكم له خشية ))،
وكلما كان العبد أقرب إلى ربه كان أشد له خشية ممن دونه وقد وصف الله الملائكة بقوله : (( يخافون ربهم من فوقهم ))، والأنبياء بقوله : (( الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله ))
الخوف من الله هو سمة المؤمنين واية المتقين وديدن العارفين
الخوف من الله طريقٌ للامن في الاخرة وسبب للسعادة في الدارين
الخوف من الله دليل على كمال الايمان وحسن الاسلام وصفاء القلب وطهارة النفس
إذا سكن الخوف من الله في القلب أحرق مواضع الشهوات فيه وطرد بهرج الدنيا عنه
الخوف من الله هو سوط الله يقوّم به الشاردين عن بابه ويرد به الابقين الى رحابه
الخوف من الله أصل كل خير في الدنيا والاخرة وكل قلب ليس فيه خوف من الله فهو قلب خرب
سنقف مع الخوف والخائفين لماذا لان البيوت أُتخمت بالمعاصي وأمتلات العقول بالشبهات والنفوس بالشهوات
تُسمع المعصية وقل من ينكرها ويُؤكل الحرام وكأنه حلال يجالس صاحب المعصية ويؤاكل ويشارب مرتكب الكبيرة دون إنكار.
نتكلم عن الخوف يوم أجدبت قلوبنا منه واسودت وأظلمت وقست وتحجرت فهي كالحجارة أو أشد قسوة لم تعد تهزها الموعظة أو تنفعها الذكرى إلا من إلا من رحم ربك فالخوف من الله هو الوسيلة الاكيدة لاتعاظ الراقدين وتنبيه الغافلين إستخدمها الرسل أجمعون والدعاة الصادقين ففتح الله على ايديهم قلوباً غلفا وأعينا عميا وأذانا صما
الخوف من الله هو الذي منع إبن ادم أن يقتل اخاه عندما هم ان يقتله
((لئن بسطت اليّ يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي اليك لاقتلك إني أخاف الله رب العالمين )) المائدة والله جل وعلا أمرنا بخوفه ومدح الخائفين في كتابه
قال تعالى ((إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين)) ، قال ابن سعدي –رحمه الله- : (( وفي هذه الآية وجوب الخوف من الله وحده وأنه من لوازم الإيمان فعلى قدر إيمان العبد يكون خوفهم من الله)).
وقال جل شأنه (( وإياي فارهبون)) ، والأمر يقتضي الوجوب.
وقال تعالى (( فلا تخشوا الناس واخشون)) ، قال ابن سعدي: أمر الله بخشية الله التي هي رأس كل خير فمن لم يخشَ الله لم ينكفّ عن معصته ولم يمتثل أمره)).
روىالإمام أحمد والترمذي رحمهما الله عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله: قول الله تعالى: ((وَٱلَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا ءاتَواْ وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَىٰ رَبّهِمْ رٰجِعُونَ)) المؤمنون:60
أهو الذي يزني ويشرب الخمر ويسرق وهو يخاف الله عز وجل؟ قال: ((لا يا ابنة الصديق، ولكنه الذي يصوم ويصلي ويتصدق ويخاف أن لا يتقبل الله منه)).
وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إني أرى ما لا ترون، أطّت السماء وحُقّ لها أن تئط، ما فيها موضع أربع أصابع إلا وملك واضع جبهته ساجداً لله تعالى، والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً وما تلذذتم بالنساء على الفرش ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله تعالى)).
وعن أبي أمامة الباهلي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين: قطرة دموع من خشية الله، وقطرة دم تهراق في سبيل الله، وأما الأثران: فأثر في سبيل الله، وأثر في فريضة من فرائض الله)) فأين القلوب الممتلئة بخوف الله وخشيته. أين القلوب التي ذلت لعزت الجبروت وخشعت لصاحب الملكوت
عباد الله إن الله تعالى يريد لعباده أن يعرفوه ويخشوه ويخافوه ولذلك نجد القران الكريم مليء بالايات التي تصف لنا شدة عذاب الله وقوة بطشه وسرعة أخذه واليم عقابه وما أعد من العذاب والنكال للكفار وذكر لنا النار واحوالها وما فيها من الزقوم والضريع والحميم والسلاسل والاغلال وهذه المواعظ لا يتعظ بها الا الخائفين من ربهم والمشفقين من عقابه
قال تعالى ((
وأنذر به الذين يخافون أن يحشروا الى ربهم ليس لهم من دونه ولي ولا شفيع ))
و قال تعالى: ((لهم من فوقهم ظلل من النار ومن تحتهم ظلل ذلك يخوف الله به عباده يا عبادِ فاتقون)).



قال ابن كثير: ( يخوف الله عباده) إنما يقص خبر هذا الكائن لا محالة ليخوّف به عباده. قال : لينزجروا عن المحارم والمآثم.(يا عبادِ فاتقون) أي اخشوا بأسي وسطوتي وعذابي ونقمتي.
وبين سبحانه أن مايرسله من الآيات لتصديق الأنبياء عليهم السلام كناقة صالح إنما يرسله من أجل التخويف(( وآتينا ثموداً ناقة مبصرة فظلموا بها وما نرسل بالآيات إلا تخويفا)).كذلك الآيات الكونية كالخسوف والكسوف وغيرها.
وكذلك قال الله في البرق والرعد:
((هو الذي يريكم البرق خوفاً وطمعاً وينشيء السحاب
الثقال)).
عباد الله
الخوف شجرة طيبة إذا نبت أصلها في القلب إمتدت فروعها الى الجوارح فأتت أكلها بإذن ربها وأثمرت عملا صالحا وقولاًحسنا وسلوكاً قويما وفعلاً كريما فتخشع الجوارح وينكسر الفؤاد ويرق القلب وتزكو النفس وتجود العين
إنّ للخوف من الله ثمرات عظيمة في الدنيا والاخرة
أما في الدنيا ..
فالخوف من الله أولاً من أسباب التمكين في الأرض، وزيادة الإيمان والطمأنينة لأنك إذا حصل لك الموعود وثقت أكثر ، قال عز وجل : (( وقال الذين كفروا لرسلهم لنخرجنكم من أرضنا أو لتعودن في ملتنا فأوحى إليهم ربهم لنهلكن الظالمين ولنسكنكم الأرض من بعدهم ذلك لمن خاف مقامي وخاف وعيد)) ، إذاً الخوف من الله يؤدي إلى التمكين في الأرض والانتصار على الأعداء وأن يهلك الله عدوهم ويخزيهم ويورث المؤمنين أرضهم وديارهم.,والخوف من الله ثانياً يبعث على العمل الصالح والإخلاص فيه وعدم طلب المقابل في الدنيا فلا ينقص الأجر في الآخرة قال تعالى (( إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكوراً* إنا نخاف من ربنا يوماً عبوساً قمطريراً))الانسان 9-10،
وقال تعالى(( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال*رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوماً تتقلب فيه القلوب والأبصار)) النور 36-37،
أي تضطرب وتتقلب وهذا هو الذي دفعهم للعمل ، يريدون النجاة ويحذرون الهلاك ويخافون أن يأتوا وكتبهم بشمالهم.
وأمّا في الآخرة..
أولاً الخوف من الله يجعل الإنسان في ظل العرش يوم القيامة
،
ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في حديث السبعة (( ورجل طلبته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله))، ((ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه))، الخشية الموجبة لدمع العين تؤدي إلى أن النار لا تمس العين يوم القيامة.
ثانيا الخوف من الله من أسباب المغفرة،
جاء في البخاري قول النبي صلى الله عليه وسلم رجل كان فيمن قبلنا عنده جهل عظيم ورزقه الله مالاً فقال لبنيه لما حضره الموت: أي أب كنت لكم؟قالوا: خير أب ، قال: فإني لم أعمل خيراً قط فإذا مت فأحرقوني ثم اسحقوني ثم ذروني في يوم عاصف ، ففعلوا وما أسهل أن يعيده الله كما كان، قال : ما حملك؟ قال: مخافتك، فتلقاه برحمته..‍!!، فعذره الله بجهله وشفع له خوفه من ربه وإلا فالذي ينكر البعث كافر.
ثالثا الخوف من الله طريقاً إلى الجنة
لأن النبي صلى الله عليه وسلم : ((من خاف أدلج ومن أدلج بلغ المنزل ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة)) أي الذي يخاف من إغارة العدو وقت السحر يسير من أول الليل(أدلج) فبلغ المنزل والمأمن والمطلب، وهذا مثل ضربه الرسول صلى الله عليه وسلم لسالك الآخرة فإن الشيطان على طريقه والنفس الأمارة بالسوء والأماني الكاذبة وأعوان إبليس ، فإن تيقظ في مسيره وأخلص النية في عمله أمن من الشيطان وكيده ومن قطع الطريق عليه، هذه سلعة الله التي من دخلها كان من الآمنين.
رابعا الخوف من الله يرفع الخوف عن الخائف يوم القيامة:

قال صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى (( وعزتي وجلالي، وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين وأمنين، إذا خافني في الدنيا أمنته يوم القيامة، وإذا أمنني في الدنيا أخفته في الآخرة)).
ولله در القائل
يـا آمنـا مـع قبـح الفعـل منـه *** أتاك توقيـع أمـن أنت تملكه
جمـعت شيئيـن أمنـا و اتبـاع هـوى *** هذا وإحداهما في المرء تهلكه
والمحسنون على درب الخوف قد ساروا *** و ذلـك درب لسـت تسلـكه
فرطـت في الـزرع وقت البذر من سفه *** فكيف عند حصاد الناس تدركه
هذا وأعـجب شيء فيـك زهـدك فـي *** دار البقاء بعيش سوف تتركه
خامساً الخوف سبب للنجاة من كل سوء
قال صلى الله عليه وسلم (( ثلاث منجيات:منها خشية الله تعالى في السر والعلانية)) فهذه الخشية هي التي تحفظ العبد وتنجيه من كل سوء لأنه قال ووعد الله لا يخلف وهذا رسوله (منجيات) وعمّم تشمل الدنيا والآخرة.
أقول قولي هذا،
وأستغفر الله لي ولكم، إنه هو الغفور الرحيم.
يحيى صالح
يحيى صالح
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى